من أغرب العادات والتقاليد في الهند

من أغرب العادات والتقاليد الهندية
من أغرب العادات والتقاليد في الهند

تمتلئ التقافة الهندية بالعديد من العادات والتقاليد الفريدة والتي يجدها الغرباء مثيرة للاهتمام جاءت معظمها من الحضارات الهندية القديمة، سنتناول في هذا الموضوع جزءا من هذه العادات:

عادات وتقاليد الهند:

أصبحت العديد من التقاليد والممارسات الهندوسية الأكثر انتشاراً في البلاد متأصلة في الثقافة الهندية:

  • تحية ناماستي واحدة من الأشكال الخمسة للتحية التقليدية المذكورة في الكتب المقدسة الهندوسية وتعني “أنا أنحني لك” عند إلتقاء الأشخاص.
  • الوصول المتأخر عن موعد اللقاء بحدود ربع الساعة لانه من السيء حسب التقاليد الهندية الوصول في وقت محدد.
  • تعيش جميع أفراد العائلة من الأجداد إلى الأحفاد معاً يرجع ذلك إلى الطبيعة المتماسكة للشعب الهندي ويقال بأنه يساعد أيضاً في تخفيف الضغوط والتوتر.
  • خلع الأحذية قبل دخول أماكن العبادة مثل المساجد والمعابد الهندوسية لأنها ستجلب الأوساخ إلى بيئة نظيفة ومقدسة.
  • ترتدي النساء الهنديات لباس الساري وهو عبارة عن قطعة قماش واحدة لا تحتاج إلى الخياطة ومريح للارتداء ومحتشم كما يرتدي الرجال لباس شيرواني وهو معطف طويل مع طوق بدون طية صدر السترة.
  • يوجد في الهند 8 رقصات كلاسيكسة منها ساتريا ومانيبوري وأوديسي وموهنياتام وجميعها تستند في الغالب على الأساطير الهندية الشاسعة والخكايات التي تناقلها جيلاً بعد الجيل شفوياً.
  • الهند هي موطن لعدد قليل من الأساليب الفريدة من فنون الدفاع عن النفس منها يتطلب استخدام الأسلحة ومنها تستخدم للشفاء وللياقة البدنية.
  • تعتمد الثقافة الهندية على نظام هرمي لذا يتم الترحيب بالشيوخ والمتفوقين أولاً.
  • إسقاط الرضع من ارتفاع 50 قدماً على قطعة قماش يمسكها عدد قليل من الرجال من المفترض أن تجلب مثل هذه الطقوس ثروة جيدة للطفل، وتمارس هذه العادة بشكل واسع في ماهاراشترا منذ الآف السنين.
  • يتم الاحتفال بالكثير من المهرجانات الهندوسية الرئيسية في البلاد من قبل العائلات والمعابد حيق يقوموس بغمس الأصنام في المياه دلالةً على الطهارة والترحيب ببداية جديدة مشرقة.
  • يأكل معظم الهنود خاصة في المناطق الريفية وهم جالسون على الأرض إشارةً إلى أهمية التواضع والمساواة بين البشر وأنه يزيد من قدرات الجهاز الهضمي.
  • من عادات الهنود في الزواج العجيبة: المهر وتزيين المنزل ونفقات مراسم الزفاف ضرورية لوالد العروس والعريس لا يدفع لها أي مصاريف.
  • يحظر القانون على الشاب الفقير الزواج من فتاة من الطبقة العليا ولكن إذا كان الشاب من الطبقة العليا فيسمح له بالزواج من أي شخص يريده ولا يسمح له بالخروج عن العادات مع هؤلاء الناس.
  • ترمز البقرة إلى الخصوبة في الهند ، وهي حيوان مقدس لا يمكن ذبحه ، لذلك يمكنه المشي في الشارع دون أن يعترضه أحد. يحتفل العديد من الهنود بالمهرجانات الغريبة في الهند.
  • المهرجان مناسبة أو حدث مهم مرة كل سنة بعض هذه المهرجانات توفر الترفيه للمشاركين ، والبعض الآخر قد يضر بمصالحهم ؛ وأثناء الاحتفالات ، قد تقام طقوس غريبة ترمز إلى مقدسات ، أو تضحية وتضحية بالقرب من الآلهة.

مهرجانات غريبة في الهند 

يجمع الهنود العديد من المهرجانات كل عام للاحتفال بمناسبة معينة أو حدث مهم بعض هذه المهرجانات تقدم الترفيه للمشاركين ، وبعضها قد يؤذيهم، وقد يتم أداء طقوس غريبة في الاحتفالات وهذه الطقوس ترمز إلى مقدسات أو تضحية وتضحية قريبة من الآلهة ومن بين هذه المهرجانات الهندية الغريبة:

  1. مهرجان تاهاكم: وهو مهرجان سنوي يحضره سكان جنوب الهند ، يربطون أجسادهم بأسلاك معدنية حادة ثم يرفعون رؤوسهم. بسبب الضرر أو حتى الموت الذي تسبب فيه هذا المهرجان للمحتفلين ، تم حظره من قبل الحكومة الهندية ومنظمات حقوق الإنسان ، لكن لا يزال من المستحيل القضاء عليه تمامًا.
  2. مهرجان الثور الغاضب: يحتفل سكان جنوب الهند بموسم الحصاد بالهروب من الثيران الهائجة من بين الحشود ، وقد أدى هذا التقليد إلى وفاة العديد من المشاركين.وعلى الرغم من أن هذا القانون محظور قانونًا ، إلا أنه لا يزال واسع الانتشار بين الناس.
  3. الترنيمة البوذية: هي احتفال تقليدي يقام كل يوم في الأديرة والقرى في لاداخ بالهند ، ويتلو الكهنة تعاليم وفلسفة بوذا في مجموعات. الجدير بالذكر أن هذا التقليد قد تم إدراجه في قائمة التراث الثقافي لليونسكو في عام 2012.
  4. مهرجان المشي على النار: يقام المهرجان السنوي للمشي على النار بين شهري أكتوبر ونوفمبر ، وفي هذا المهرجان ، يمشي الرجال على حرق الفحم بينما يشربون الفحم أو الماء على رؤوسهم ويؤدون طقوسًا للتعبير عن معتقداتهم.
  5. مهرجان عبادة الأفعى: خلال المهرجان السنوي ، يقترب بعض الهنود من الأفعى ، ويقدمون الحليب والحلوى والزهور للثعبان بحثًا عن الأمان والسعادة. قد تكون هذه الثعابين مصنوعة من الخشب أو الحجر أو الفضة ، وقد تكون حقيقية.
  6. مهرجان هولي: هو أحد مهرجانات الربيع وواحد من أكثر المهرجانات الملونة في الهند. وألقى الحشد مسحوق صبغة ورش ماء ورقصوا في الشارع. هذا المهرجان هو تقليد هندوسي.
  7. مهرجان كيرالا: يقام هذا المهرجان كل عام خلال موسم الحصاد ، وخلال المهرجان يقرع الناس الطبول ويؤدون رقصة النمر ، وهو عمل الرجل بعد التدخين على بطنه. يقال أن هذه رقصة تقليدية ، يعود تاريخها إلى ما يقرب من 200 عام. (( عادات وتقاليد الهند، www.sa2eh.com، بتاريخ 9سبتمبر2021 )) (( من أغرب عادات وتقاليد الدولة الهند،www.arabwooorlds.com، بتاريخ9 سبتمبر2021 ))

 

شاهد أيضاً

يقيك من فقدان الذاكرة.. إليك أهم فوائد شرب الشاي بشكل يومي

أهم فوائد شرب الشاي بشكل يومي أثبتت الدراسة لجامعة “رش” أنه كلما زاد تناول الأطعمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!