كيفية مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت على أندرويد

ملفات تعريف الارتباط : هي ملفات نصية صغيرة تحتفظ بها بعض مواقع الانترنت على هاتفك أو حاسوبك، فعندما تتصفح صفحة في موقع يتم حفظ ذلك، ففي حال رغبت في الدخول مرة أخرى الى تلك الصفحة يكون بكل سهولة لأن بيانات دخولك السابقة موجودة.

كما تتضمن هذه الملفات أيضًا معلومات عنك ، بما في ذلك اسمك وموقعك وتفضيلاتك.

مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت

إليك كيفية مسح ملفات تعريف الارتباط في متصفحات الانترنت للجوال على أندرويد ، بما في ذلك متصفحات جوجل كروم و وفايرفوكس و وسامسونج.

من جوجل كروم

  • يمكنك حذف ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت من داخل إصدار أندرويد من جوجل كروم عن طريق:

  • النقر أولاً على زر المزيد في الزاوية اليمنى العليا من المتصفح ، والمشار إليه بعمود من ثلاث نقاط ، ثم النقر على السجل ، ثم مسح بيانات التصفح . 
  • يمكنك أيضًا الوصول إلى هذا من قائمة إعدادات Chrome ، والنقر على الخصوصية والأمان ثم مسح بيانات التصفح .
  • يوفر Chrome أيضًا الإعدادات الأساسية والمتقدمة لمسح سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والصور والملفات المخزنة مؤقتًا ، إذ يمكنك استخدام القائمة المنسدلة ” النطاق الزمني ” لاختيار ما إذا كنت تريد حذف السجل بالكامل أو اختيار أي وقت من الـ 24 ساعة الماضية حتى الأسابيع الأربعة الماضية.
  •  يمنحك النقر فوق خيارات متقدمة أيضًا إمكانية الوصول إلى حذف كلمات المرور المحفوظة وبيانات نموذج الملء التلقائي وإعدادات الموقع .
  •  بعد تحديد ما تريد حذفه ، انقر فوق الزر ” مسح البيانات “، وسيتم حذفه بعد ذلك دون أي مطالبات أخرى ، لذا تأكد فقط من أنك تضغط بالضبط على ما تريد انطلق.

من متصفح سامسونج

  • هناك طريقتان مختلفتان يمكنك من خلالهما مسح ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات ملفات تعريف الارتباط الخاصة بمتصفح سامسونج. يمكنك المسح من داخل المتصفح نفسه ، أو يمكنك الانتقال من خلال تطبيق الإعدادات على هاتفك.

  • المسح من متصفح سامسونج انقر أولاً على الزر “خيارات ” في الزاوية اليمنى السفلية الممثلة بثلاثة خطوط أفقية ، ثم ” الإعدادات ” ، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق ” البيانات الشخصية ” ، ثم انقر فوق ” حذف بيانات التصفح ” للحصول على قائمة بالخيارات للحذف . يمكنك مسح محفوظات الاستعراض وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والصور والملفات المخزنة مؤقتًا وكلمات المرور ونماذج الملء التلقائي في أي مجموعة. بعد النقر على حذف البيانات ، ستتلقى بعد ذلك مطالبة تطلب منك تأكيد اختياراتك قبل الحذف.

  • المسح من  اعدادات جوال سامسونج  واضغط على التطبيقات ، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر على Samsung Internet ثم التخزين ، في الجزء السفلي من التخزين ، تحصل على خيارات منفصلة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات . سيؤدي على مسح ذاكرة التخزين المؤقت إلى حذف ذاكرة التخزين المؤقت على الفور ، لكن مسح البيانات يُظهر مطالبة تحذرك من أنه سيتم حذف جميع بيانات التطبيق نهائيًا ، بما في ذلك الملفات والإعدادات والحسابات وقواعد البيانات. على الرغم من أنه لا يحدد ملفات تعريف الارتباط ، إلا أن هذا الخيار القوي يتيح يمسح كافة البيانات المتبقية ، مما يتيح لك إعادة تشغيل متصفح الإنترنت من سامسونج كما لو كان جديدًا تمامًا.

من موزيلا فايرفوكس

  • كما هو الحال مع موزيلا فايرفوكس ، يمكنك مسح ملفات تعريف الارتباط وذاكرة التخزين المؤقت من داخل تطبيق Mozilla Firefox Android. للوصول إلى هذه الوظيفة ، انقر فوق الزر ” المزيد ” الموجود على يمين شريط العنوان ، والذي يُرمز إليه مرة أخرى بثلاث نقاط على رأس المتصفح من اليسار . ثم اضغط على الإعدادات وانتقل لأسفل إلى حذف بيانات التصفح . 
  • يمنحك موزيلا فايرفوكس معظم الخيارات ضمن قائمة حذف بيانات التصفح ، مما يسمح لك أيضًا بحذف أي علامات تبويب مفتوحة موجودة وسجل التصفح وبيانات الموقع وأذونات الموقع وحتى مجلد التنزيلات إلى جانب ملفات تعريف الارتباط و الصور والملفات المخزنة مؤقتًا .
  • ويحتوي موزيلا فايرفوكس على خيار إضافي لأولئك الذين لا يريدون أبدًا الاحتفاظ ببيانات تصفحهم على الانترنت بعد الانتهاء من استخدام التطبيق. يوجد داخل الإعدادات خيار حذف بيانات التصفح عند إنهاء التصفح ، والذي يوجه موزيلا فايرفوكس لمسح أي مجموعة من هذه الإعدادات نفسها في كل مرة تغلق فيها التطبيق،  هذا يفيدك إذا كنت ترغب في إبقاء المتصفح منظمًا.


شاهد أيضاً

تحميل Driver Booster أشهر برنامج جلب و تحديث تعريفات الكمبيوتر

تحميل Driver Booster أشهر برنامج جلب و تحديث تعريفات الكمبيوتر

يفضل الكثير من مستخدمي الكمبيوتر في العالم تحميل Driver Booster، لما له من مميزات جبارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.