كيف تكتشف الكذاب ؟ إليك أبرز علامات الكذاب

كيف تكتشف الكذاب؟ ما هي علامات الكذاب ؟.. الان يمكنك ببساطة كشف الكذاب إذا لاحظت الأعراض على شكله ونبرة صوته وطريقة حديثه.. فيما يلي أبرز هذه العلامات..

علامات الكذاب .. كيف تكتشف الكذاب

توسع حدقة العين: إذا كنت تستطيع أخيرا التحديق في عين الكذاب ، فتحقق من حدقة عينه ، ستجدها قد توسعت ، هذا مؤشر على أن المتحدث على درجة عالية من التوتر.

التعرق: هذا هو واحد من الأعراض الأكثر شيوعا عندما يكون مستوى التوتر مرتفعا

الإفراط في الحلف: إذا كان الشخص يناقش معك يستخدم عبارات مثل “أن أكون صادقا” أو “أقسم”، في محادثة عادية، لأنها قد تعني أنه لا يتوقع عليك أن تصدقه. ربما يكون هذا دليلا على كذبه إذا استخدم تلك العبارات أكثر من الضروري

يتجنب النظر في العين: هذا مؤشر شائع جدا ، ليس فقط للكذب ، الأمر يتعلق بالذنب بشكل عام.

صوت عالي: هذه علامة أخرى على التوتر الزائد حيث
ووجدت الدراسة أن هذا أكثر شيوعا لدى الكذابين.

التوقف وأخذ بعض الوقت أثناء التحدث: اذا كان شخص ما يكذب عليك ، فعادة ما سوف يستغرق الأمر ثانية أو ثانيتين أكثر من المعتاد لجمع أفكاره وتفكيره في ما سيقوله.

التململ: قد يبدو الأمر واضحا ، لكن معظم الناس غير مدركين لعاداتهم العصبية ، تجدهم سريعي الانفعال والتململ لدرجة أنهم يريدون الشجار.

تكرار المعلومات: كما هو الحال في التواصل وجهًا لوجه، يحاول الكاذبون عبر الرسائل إقناعك بكذبتهم، لذا قد يضطرّون إلى تكرار جملتهم أو كلامهم (بمعنى آخر كذبهم)، عدّة مرّات لتصدّقهم، مؤمنين في أعماقهم بصدق العبارة القائلة: “كرّر الكذبة ألف مرّة، وستصبح حقيقة!”.

شاهد أيضاً

5 أغذية غنية بالمعادن الضرورية.. تعرف عليها

5 أغذية غنية بالمعادن الضرورية.. تعرف عليها

تلعب المعادن دورًا مهمًا في وظائف القلب والدماغ وهي ضرورية في إنتاج الهرمونات والإنزيمات. تنقسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!