كيف تستعد لامتحان عاجل

كيف تستعد لامتحان عاجل؟، يشعر الجميع بضرورة الاستعداد للامتحان في أقصر وقت ممكن. وهم يعرفون كم هو مرهق. في هذه الحالة ، يأتي النجاح إذا كنت تعرف كيفية الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة. ما يجب عليك فعله هو أن تأخذ نفسًا عميقًا وتضع خطة. صحيح أنه عليك بذل قصارى جهدك ، ولكن تذكر في نفس الوقت أن الخطة الجيدة ستساعدك على المدى الطويل.

كيف تستعد لامتحان عاجل
كيف تستعد لامتحان عاجل

كيف تستعد لامتحان عاجل

وقت الدراسة

ارسم مخططًا بالوقت الذي يمكنك تخصيصه للدراسة. انظر كم من الوقت لديك وما هي المسؤوليات المختلفة بين يديك، ثم تابع بحساب عدد الساعات المخصصة للدراسة، خطط لفترات دراسية لا تقل عن ساعتين. 

سيكون هذا أكثر إنتاجية من الفترات الطويلة والمتعبة، ولا تنسَ الحصول على فترات راحة لأنه بدونها ستفقد التركيز وستتعلم أقل من الجلسات الأطول.

المراجعة المتكررة

ركز على الأشياء التي تعرفها بشكل أفضل وراجع المواد السابقة، إذا لم يكن لديك متسع من الوقت ، فلا تتوقع استيعاب الكثير من المعلومات، الأهم من ذلك هو إلقاء نظرة على الاختبارات القديمة أو ملاحظات المحاضرات أو أدلة الدراسة، راجع الأشياء التي يتم طرحها بشكل متكرر وقم بتغطية تلك الموضوعات أولاً.

معلومات جديدة

اكتب الموضوعات الجديدة بالنسبة لك،  سيكون هذا هو أصعب شيء تفعله عندما لا تستفيد من الكثير من الوقت، بمساعدة هذه القائمة ، حاول مراجعة المادة واكتساب منظور حول الموضوعات التي من المرجح أن يتم اختبارها، عادة ، هذه هي الموضوعات التي يتم تناولها في كثير من الأحيان. لا تضيعوا وقتكم بقراءات صغيرة.

بيئة جيدة

لا تنس أن البيئة مهمة أيضًا، قم بدراستك ذاكر في مكان ملائم ، انتقل مثلا إلى المكتبة أو إلى مكان لا يوجد به أي مشتتات، و لا داعي للاحتفاظ بالموسيقى أو التلفزيون قيد التشغيل.

 اختر كرسيًا مستقيمًا وحاول تجنب جلسات الدراسة خاصة عندما يكون لديك موعد نهائي ضيق للاحترام.

التقنيات

استفد من الأساليب التي يمكن أن تساعدك في الدراسةمثل : البطاقات التعليمية ، التكرار ، فن الإستذكار ، إلخ.

على سبيل المثال ، مع التكرار ، حاول كتابة نفس الشيء مرارًا وتكرارًا، فإذا كان عليك دراسة أسماء الأشخاص المهمين ، فاكتبهم عدة مرات..

_______

المزيد:

كيف أذاكر وأحفظ بسرعة؟..9 طرق تجيب سؤالك

هل تعاني من القراءة البطيئة..أكبر 3 أسباب تستهلك وقت القراءة وكيف تتجنبها

طرق عملية للدراسة الذكية..ستكون الأفضل ولن تنسى دروسك

كيفية تنزيل الكتب مجانا من الإنترنت.. اتبع أفضل الأساليب الفعالة

شاهد أيضاً

يقيك من فقدان الذاكرة.. إليك أهم فوائد شرب الشاي بشكل يومي

أهم فوائد شرب الشاي بشكل يومي أثبتت الدراسة لجامعة “رش” أنه كلما زاد تناول الأطعمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!