أخبار عاجلة

قد تخسر عملائك.. 5 أسباب تضعف موقعك الالكتروني | لا تتجاهلها

أسباب تضعف موقعك الالكتروني
أسباب تضعف موقعك الالكتروني

5 أسباب تضعف موقعك الالكتروني ، كن على دراية بها قبل أن يرحل عملاؤك من الموقع، إذ من المهم أن يترك موقعك الالكتروني المخصص لعلامتك التجارية انطباعاً جيدا للعملاء، فهو أول واجهه يراها الزوار لذلك احرص أن يكون مصمما بالشكل اللائق، حتى لا يترك انطباعاً سيئاً للزوار، وأسأل نفسك هل الموقع يلبي حاجاتهم ويجيب عن تساؤلاتهم ويحتوي على الطريقة التي بها يمكنك مساعدتهم!، فإن كانت الإجابة نعم، فهل تصل الرسالة لهم بالشكل المطلوب. في هذا المقال سنتعرف على 5 أسباب تضعف موقعك الالكتروني:

أسباب تضعف موقعك الالكتروني

الانطباعات

إذا كان موقعك الالكتروني لا يحتوي على انطباعات العملاء زوار موقعك ، فهذا يعني أن عملائك غير مقتنعين تمامًا برسالتك. وفي ظل النشاط الاجتماعي للعالم، تعتبر الكلمات الشفوية مهمة. ومن يشيد بك أفضل من العملاء السعداء؟.

في الوقت الحالي ، تعتبر الأوصاف مهمة لموقعك الالكتروني ، خاصة على صفحتك الرئيسية وصفحاتك المقصودة ، لأنها تبني الثقة والفضول لاختبار عملك بالفعل، أضف عليها الطابع الإنساني ، اجعلها حقيقية لا وهمية والمعلومات التي فيها صحيحة . وإلا ، فإن المحاولة المكتوبة ستؤدي إلى تدميرها. اجعلها ذات مصداقية وموجزة وموثوقة.

🔖اقرأ أيضاً: 10 أخطاء كارثية تجنبها حتى لا تخسر الزبائن وتفقد مشروعك التجاري

تصميم ألوان الموقع بشكل خاطئ

عملاء اليوم ليسوا اجتماعيين فقط ، بل هم أيضا مرئيون. ولا شيء يجعل العميل يركض الى القمة مثل الألوان الجذابة. يلعب اللون دورا مهما في عملك لأنه يحدد رد الفعل الأولي بناءً على التأثير. تثير الألوان المختلفة مشاعر مختلفة لدى أشخاص مختلفين ، وهذا ما تفعله دراسة سريعة لعلم نفس الألوان. “هل أنقل رسالتي إلى عملائي المحتملين من خلال مجموعة الألوان المتوفرة لدي الآن؟” السؤال هو انعكاس جيد ، فالألوان إشكالية وعندما يتعلق الأمر بالمواقع فهي مسألة تحويل وليست مسألة ذوق شخصي مشكوك فيه.

🔖اقرأ أيضاً:كيف تنشئ مشروع تجاري ناجح عبر الإنترنت

يحتوي على معلومات غير دقيقة ويصعب العثور عليها

من الخطأ عدم تحديث أو تقديم معلومات عندما يتعلق الامر بالمواقع الإلكترونية ، خاصة المعلومات المتعلقة بالأرقام مثل السعر والعنوان. تحقق منها بشكل دوري وقم بتحديث الموقع فقط إذا تغيرت ساعات عمل المتجر أو تغيرت. فوسائل التواصل الاجتماعي ليست كافية لتحديث عملائك. فيما يتعلق بـ SEO ، يتتبع Google موقع الويب الخاص بك ويعرض المعلومات في نتائج البحث. اجعل من السهل أيضًا على عملائك العثور على شريط القوائم بجعله مرئيا جدا ويمكن للعملاء الوصول إليه.

🔖اقرأ أيضاً:العمل من المنزل عبر الإنترنت.. 5 طرق للحصول عليه

التسجيلات المسيئة

من خلال القيام بذلك ، فإننا نشير إلى مواقع الويب التي تحتاج إلى التسجيل أو تقديم معلومات الزائر مثل عنوان البريد الإلكتروني قبل الوصول الفعلي إلى الموقع. هذه الطريقة غير صحية لأن العميل يشك فيك ولا يخلق قيمة له. ما لم تكن صحيفة أو موقع مجلة ، فقط اجعل موقع الويب الخاص بك شائعا لدى الزوار.

التشغيل التلقائي للصوت أو الفيديو

إذا حدث فقط أنك زحفت للتو إلى موجز أخبار Facebook وتعرضت لفزع قلبي صغير من تشغيل مقطع فيديو ، فهذا هو نفس الفزع القلبي الذي تتعرض له إذا قمت بتشغيل مقطع فيديو أو صوت على العملاء الذين يزورون موقعك الالكتروني. لا يمكنك فقط صدمة عملائك ، بل يمكنك أيضًا إبطاء تحميل موقعك. إذا كان عليك حقًا أن يكون الفيديو على صفحتك المقصودة أو شاشتك الرئيسية ، فضعه على الأقل في الوضع الصامت أو دع الزائر يعرف ما إذا كان يريد تشغيله.

___________

المزيد:

شاهد أيضاً

مفاجآت واتساب الجديدة للجمهور .. 7 مزايا مذهلة تعرف عليها

مفاجآت واتساب الجديدة للجمهور .. 7 مزايا مذهلة تعرف عليها

مفاجآت واتساب الجديدة للجمهور .. 7 مزايا مذهلة منذ بداية عام 2022 ، أضاف تطبيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.