طرق فحص الهاتف المستعمل قبل الشراء

لماذا فحص الهاتف المستعمل ؟، تميل الهواتف الجديدة اليوم إلى أرتفاع أسعارها بالنسبه لميزانيتنا، ممكن أن تصل إلى ما يزيد عن 1400 دولار ،هذا هو السبب في أن عددًا متزايدًا من المستهلكين يتجهون إلى الهواتف المحمولة المستعملة ، والتي يمكن أن تقدم نفس المستوى من الجودة بسعر أكثر ملاءمة للميزانية إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه.

إذا كنت تشعر أن الهواتف الذكية الجديدة باهظة الثمن وترغب في التفكير في تغير هاتفك ، فإليك كيفية التحقق من الهاتف المستخدم قبل الشراء للتأكد من أنك سعيد بنسبة 100٪ بشرائك.

كيفيه شراء الهاتف المستعمل بدون قلق؟

أن تعرف ما تحتاجه قبل الشراء:
يجب ان يكون لديك فكره عامه عما تحتاجه قم بعمل قائمه بكل الميزات التى تريدها فى هاتفك سواء كانت اساسيه او كماليه مثل:

  • حد ادنى للمواصفات التى تريدها ( الذاكره , التخزين, المعالج, قدره البطاريه).
  • جودة الكاميرا.
  • جودة الشاشه.
  • اى علامه تجاريه تفضل.
  • اللون.
  • ميزانيتك المتاحه.

اقرأ أيضاً: نصائح مهمة تفيدك قبل أن تشتري هاتف جديد

مصدر الهاتف وبائعه:
يجب ان تشترى من بائع جدير بالثقه , واذا كنت تنوى الشراء من الانترنت اشترى من موقع موثوق به ولديه سجل من العملاء الراضيين عن التعامل معه.

ما يجب فحصه قبل الشراء:
الفحص العيني : اجراء نظره سريعه على الهاتف لاكتشاف اى اضرار مرئيه خدوش فى الشاشه او الكاميرا والضغط على الازرار للتأكد من انها تعمل.

شاشه اللمس : قم بتشغيل الهاتف للتأكد من ان الشاشه بأكملها تستجيب جيدا للمس , واختبار سطوع الاضاءه والتاكد من عدم وجود تلوين او بقع غير ملونه

فحص المنافذ : بجد تجربه منفذ الشحن  والتأكد من عدم وجو اعطال به ,وتوصيل هاتفك بالحاسوب الخاص بك  للتاكد من تعرف الحاسوب على الهاتف,
ومنفذ السماعات والميكرفون والتاكد من انهم يعملون بشكل جيد . كذلك الصوت يعمل من خلال منفذ السماعات الخارجيه,
وتجربه منافذ بطاقه sim والذاكره وانها تعمل بشكل سليم.

وبعض الخصائص الاخرى : مثل حساس بصمه الأصبع والتعرف على الوجه يجب تجربتهم وايضا تجربه تقنيات bluetooth و wi-fi للتأكد من عملها بشكل صحيح.

الكاميرا : استخدام الكاميرا والتقاط بعض الصور والفيديو من كل كاميرا سيلفي وكاميرا خلفيه للتعرف على جوده الصوره وانها خاليه من العوائق.

البطاريه : شراء هاتف مستعمل يعنى ان البطاريه ستكون بطاقه اقل عن شراء هاتف جديد , يمكنك اعاده تشغيل الموبيل وغلقه اكثر من مره ثم مراقبه نسبه البطاريه , وفى حال انخفاضها اكثر من 10% فإن ذلك يشير الى وجود مشكله فيها.

_____

اقرأ أيضاً:

شاهد أيضاً

طريقة عمل قهوة باردة بالنسكافيه بخطوات سهلة

طريقة عمل قهوة باردة بالنسكافيه بخطوات سهلة المكونات: 4 أكواب من الحليب السائل 1 كوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!