سمكة الدنكيلوستيوس الأكثر رعباً على مر التاريخ..حقائق مذهلة

حقائق عن سمكة الدنكيلوستيوس المخيفة

كانت الدنكيلوستيوس denkelosteos أكبر سمكة ما قبل التاريخ ، وكان رأسها وقفصها الصدري مغطى بألواح مدرعة مفصلية ، وبدلا من الأسنان ، امتلكت هذه الأسماك زوجين من الألواح العظمية الحادة ، والتي شكلت بنية تشبه المنقار.

يرجح أنها كانت سمكة مهاجمة ومفترسة في المقام الأول ، يصل طولها إلى ثلاثة وثلاثين قدما (10 أمتار) وتزن أربعة أطنان ، كما أن لها أسنان صلبة جداً . مما يجعلها سمكة عملاقة مرعبة!

“الدنكيلوستيوس” أكبر أسماك عصور ماقبل التاريخ رأسها وصدرها مغطاه بلوحات مدرعة وامتلكت صفائح عظمية حادة تشبه المنقار بدلا من الأسنان وعضة بقوة 8000 رطل وفتح وغلق فكها في سرعة اسطورية تبلغ 1/50 من الثانية وصل طولها إلى 10 أمتار ووزنها أربعة أطنان وتأكل اي شي بالبحر حتى اسماك القرش

كانت هذه الأسماك من الصعب إرضاءها مع القليل من الطعام ، بل كانت تأكل الأسماك الكبيرة ، وحتى أسماك القرش الأصغر ، وخلص العلماء في جامعة شيكاغو إلى أن الدنكيلوستيوس denkelosteos كان لديه لدغة قوية جدا أقوى من أي نوع من الأسماك.انقرضت هذه الأسماك المدرعة العملاقة خلال الانتقال من العصر الديفوني إلى العصر الكربوني.

المزيد:

يتزوج واحدة وان ماتت يظل أعزب: 10 من غرائب وعجائب الذئب

العصر الديفوني

الديفوني (باللاتينية: Devonian)، وهو رابع العصور الستة من حقبة الحياة القديمة ودهر البشائر، امتد من 419.2 ± 3.2 إلى 358.9 ± 0.4 مليون سنة مضت، لمدة 60.3 مليون سنة تقريبا[8][9]. يسبقه السيلوري، ويليه الفحمي.

سمكة الدنكيلوستيوس
من المتحف سمكة الدنكيلوستيوس

شاهد أيضاً

يقيك من فقدان الذاكرة.. إليك أهم فوائد شرب الشاي بشكل يومي

أهم فوائد شرب الشاي بشكل يومي أثبتت الدراسة لجامعة “رش” أنه كلما زاد تناول الأطعمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!