التسويق عبر البريد الإلكتروني.. كيف تنظم حملتك التسويقية بشكل احترافي؟

يمكن أن يكون إنشاء حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني تحديًا صعبًا ، خاصةً عندما تكون غير متأكد من بنية حملات البريد الإلكتروني ، ناهيك عن كيفية البدء في كتابتها. هناك العديد من النصائح والحيل المختلفة التي يمكنك استخدامها في Google ..

في رأيي ، الجزء الأول والأهم من حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني هو معرفة من تتحدث إليه وكيفية إنشاء حملة تستند إلى احتياجاتهم. على سبيل المثال ، إذا كنت أرغب في إرسال بريد إلكتروني إلى الأشخاص الموجودين في قائمتي والذين اشتروا مني في الماضي ، فأنا أرغب في إنشاء حملة تعيد استهدافهم وتحاول حملهم على إجراء عملية شراء أخرى. هناك العديد من الطرق المختلفة للقيام بذلك مثل ؛ الحصول على عرض ، وتقديم خصم ، وشحن مجاني على المشتريات ، وما إلى ذلك.

ستكون هذه المقالة أداة رائعة يمكنك الرجوع إليها عند البدء في إنشاء حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني ورعاية قرائك. هذا الهيكل هو ببساطة لمساعدتك على توليد المزيد من الأفكار ومنحك نقطة بداية عند كتابة حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني.

كن مبدعًا واضبط هذا الهيكل كما تراه مناسبًا. أنت تعرف جمهورك ، لذا تأكد من التحدث إليهم. لا تنس أن هذا سيساعدك أيضًا على تطوير العلاقات مع العملاء المتوقعين ، لذا فإن وجود حملة تسويق قوية عبر البريد الإلكتروني سيساعدك على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين. 

حان الوقت الآن لتجاوز قالب هيكل التسويق عبر البريد الإلكتروني الذي أعتقد أنه سيساعدك حقًا في تحقيق النتائج المرجوة من خلال حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني.

هيكل حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني

بالنسبة للعديد من حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني التي قمت بها للعملاء ، تتكون عادةً من ثلاثة إلى خمسة رسائل بريد إلكتروني. هذا ببساطة هو مقدار ما أحتاجه لكتابة فوائد وخصائص ما أريد أن يفعله القارئ والمدة التي أشعر أني أستغرقها لتغذية الجمهور. 

بالنسبة لهذه المدونة ، سيكون لدينا مثال على قيام شخص ما بتنزيل إحدى قطع مغناطيس الرصاص الخاصة بك.

البريد الإلكتروني 1 – الإجراء الأول

ستتكون الرسالة الإلكترونية الأولى من الإجراء الرئيسي الذي تريد أن يقوم به القارئ. نظرًا لأنهم قاموا بتنزيل المغناطيس الرئيسي الخاص بك ، فسيكون هذا بريدًا إلكترونيًا رائعًا ليقول شكراً لك ، ويشرح بعض الفوائد العديدة التي سيحصل عليها القارئ من تنزيل مغناطيس الرصاص هذا. ربما ترغب في إضافة شهادات من العملاء السابقين ، أو مقطع فيديو قصير منك تقدم فيه نفسك

، 

اسمي راشيل وأنا سعيد للغاية لأنك قررت تنزيل كتاب العمل الخاص بي. أعتقد حقًا أنه مع هذا الكتيب في يديك ستتمكن من تحويل مبيعاتك اليومية إلى إنجاز متفجر. 

في هذا الكتيب التدريبي ، كنت أرغب في تزويدك بأدوات ملموسة مثل كيفية بناء استراتيجية مبيعات وكيفية تسعير عرضك. أجد أنه من المهم في الوقت الحاضر أن نثمن قيمتنا ، ولكن في بعض الأحيان قد يكون من الصعب تحديد قيمتها عندما نكون غير متأكدين من ذهولنا. أتمنى أن تجد بعض الإجابات على الأسئلة التي طرحتها هنا في هذا التنزيل. 

لن تجد فقط بعض الإجابات التي كنت تبحث عنها ، ولكن سيكون لديك كتاب عمل تأخذه معك أثناء نمو عملك وتطوره. لا أطيق الانتظار لسماع كيف تفعل مع هذا المصنف! 

أنا متحمس جدًا من أجلك ولأنك تتخذ هذه الخطوة الأولى نحو بناء استراتيجية المبيعات الخاصة بك والمحافظة عليها. 

راشيل XX

ملاحظة: كن على اطلاع على بريدي الإلكتروني التالي! أنا أعطيك معاملة خاصة لن ترغب في تفويتها. 

البريد الإلكتروني 2 – تسجيل الوصول وتقديم هدية مجانية

يعد بريدك الإلكتروني التالي في حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني وقتًا رائعًا للتحقق مرة أخرى مع القارئ وكذلك تقديم هدية مجانية لهم. إن الحصول على رسائل البريد الإلكتروني هذه هو البداية لرعاية وتطوير العلاقة بين عملك وقيادتك.

تذكر أن الهدية الترويجية يمكن أن تكون أي شيء من فيديو Youtube ، أو بودكاست ، أو منتج / خدمة مجانية ، أو مدونة ، وما إلى ذلك. تريد أن تقدم هذه الهدية الترويجية نوعًا من القيمة بينما تجعل القارئ يتخذ المزيد من الإجراءات مع عملك. 

تذكر أنه كلما زاد تفاعلهم مع علامتك التجارية ، زادت احتمالية إكمالهم للنتيجة المرجوة التي تريدها.

أهلا مرة أخرى،  

أردت أن أتحقق معك بسرعة وأرى كيف تفعل مع مصنفك. هل طرحت أي تحديات غير متوقعة أو ساعدتك على تبادل الأفكار أثناء المواقف الصعبة؟ أود أن أسمع منك كيف تسير الأمور على ما يرام ، لذلك لا تتردد في الضغط على زر الرد هذا وإعلامي! 

أعرف ما يشبه الاضطرار إلى بناء إستراتيجية مبيعات بنفسك. إنه أمر محبط ، خاصة عندما لا يكون لديك بالضرورة خلفية في الأعمال أو المبيعات. أنا شخصياً كرهت الاضطرار إلى تسعير خدماتي وإعادة تسعيرها لأنني لم أكن متأكداً من قيمتها ، ناهيك عما سيدفعه الناس مقابل هذه الخدمات.

استغرق الأمر عدة ساعات من البحث والإيمان بنفسي لأكون في المكان الذي أنا عليه اليوم ، وآمل ألا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً كما فعلت لي للوصول إلى مكان جيد وصحي. 

أثناء عملك في كتاب العمل ، أود أن أذكرك أنه يمكنك القيام بذلك! سوف تجد استراتيجية تناسبك بشكل أفضل ، وأنا أعلم ذلك. 

راشيل XX

ملاحظة: لا تنس متابعتي على وسائل التواصل الاجتماعي!

البريد الإلكتروني من 3 إلى 4 – عنوان نقاط الألم ، والعروض المجانية ، والبيع الإضافي ، والرعاية

بين رسائل البريد الإلكتروني الثالثة والرابعة ، أود معالجة المزيد من المخاوف بشأن سبب وجود القارئ في حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني المحددة هذه. من الجيد دائمًا أن يكون لديك حملات مختلفة لمختلف قطع المغناطيس ومسارات المبيعات.

سيضمن ذلك أنك ترسل رسائل البريد الإلكتروني الصحيحة في مسار التحويل الصحيح. على سبيل المثال ، لا تريد إرسال بريد إلكتروني معطل أو إرسال بريد إلكتروني لا معنى له للقارئ الحالي. 

استمتع بوقتك واظهر عملك وشخصيتك من خلال رسائل البريد الإلكتروني هذه. كن وثيق الصلة وقريبًا من القارئ. أظهر لهم أنك شخص حقيقي يهتم بنتائجهم وأهدافهم.


البريد الإلكتروني 5 – اختتم مسار التحويل هذا وقدم واحدًا جديدًا

قد يكون هذا البريد الإلكتروني هو الأصعب بالنسبة لك في كتابته ، أو على الأقل هذا ما أشعر به عندما أكتب حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بي. أريد أن يدخل القارئ في مسار تحويل جديد يتعلق بالسبب الذي جعلهم يقومون بتنزيل المصنف في المقام الأول ، لكن في نفس الوقت ، لا أريد حقًا أن أكون ملاحقًا للغاية. إيجاد هذا التوازن سيساعدك على إنشاء حملة ناجحة. 

 صدقني ، سيستغرق الأمر بعض الوقت للعثور على الهيكل المثالي لك ولقراءك ، ولا بأس تمامًا في كتابة حملات تسويق بريد إلكتروني مختلفة بهياكل مختلفة. لن يكون من السهل القيام بكل الموضوعات التي ترغب في تغطيتها في الهيكل المقدم هنا. 

تذكر دائمًا أن تمنح القارئ الخاص بك خيارًا ما إذا كان سيذهب إلى مسار تحويل جديد من خلال تقديم تنزيل جديد أو زيادة المبيعات ، أو إتاحة الفرصة لعدم تلقي رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بعد الآن. إن منح القارئ القدرة على الاختيار سيكون أكثر فائدة مما تتخيل. 

آمل أن تكون هذه المدونة قد أعطتك نظرة ثاقبة حول كيفية إنشاء حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني فعليًا من حيث الهيكل. قد يكون من الصعب ألا يكون لديك نموذج مثل هذا عندما تبدأ لأول مرة ، لذلك آمل حقًا أن يساعدك هذا المقال.

قد يعجبك

تسويق منتجاتك عبر منصات التواصل الاجتماعي ٠٠ أفضل 5 طرق مجانية لتحقيق الربح

أفضل 10 طرق الربح من سناب شات | مضمونة

شاهد أيضاً

طريقة عمل قهوة باردة بالنسكافيه بخطوات سهلة

طريقة عمل قهوة باردة بالنسكافيه بخطوات سهلة المكونات: 4 أكواب من الحليب السائل 1 كوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!