أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعلم اللغات.. اكتسب أي لغة وقت فراغك

هل ترغب أن تتعلم أي لغة عالمية وقت فراغك من غير أن تدفع أي مبلغ مالي أو تذهب معهد لغات ؟ نقدم لك أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعلم اللغات، تساعدك في التعلم من الصفر وتأخذ بك الى النهاية ، وتفيدك في صقل مهاراتك لأي لغة كنت تعرف عنها شيئا ما..

سواء كنت تتعلم لغة لتتمكن من طلب وجبة في عطلتك القادمة ، أو تتواصل مع صديق بلغته المفضلة ، أو ببساطة لإضافة مهارات إلى سيرتك الذاتية ، فإن هذه التطبيقات هي طريقة رائعة للوصول إلى هدفك.


يمكنك استخدام واحدة لتعلم الكلمات والعبارات باللغة الإنجليزية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والهندية والروسية والصينية والعديد من اللغات الأخرى. ما عليك سوى التحقق من كل وصف لمعرفة التطبيق الذي يعلم اللغة.

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعلم اللغات

1- Google Translate


يمكنك استخدامه لترجمة النص والكتابة اليدوية وصوتك. هذا يعني أنه يمكنك إدخال النص يدويًا أو رسم النص أو نطقه لتحويله إلى اللغة الهدف. يمكنك حتى حفظ ترجماتك المفضلة للرجوع إليها بسرعة وقتما تشاء.

قد تكون ترجمة Google مختلفة ، لكنها بالتأكيد أداة رائعة إذا كنت عالقًا في كلمة أو عبارة معينة ، أو إذا كنت تفضل توجيه تعلمك إلى عبارات وجمل معينة فقط. يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تتحدث مع شخص لا يعرف لغتك

يمكنه أيضًا الترجمة حتى عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت — فقط تأكد من تنزيل حزمة اللغة قبل أن تصبح غير متصل بالإنترنت.

ميزة أخرى تجعل هذا التطبيق ضروريًا إذا كنت مسافرًا وهي الترجمات الفورية. متوفر لبعض اللغات فقط ، إنه نوع من الواقع المعزز الذي يستخدم الكاميرا على هاتفك للترجمة في الوقت الفعلي ، لأي نص من خلال توجيه الكاميرا إليه ، بما في ذلك النص الأجنبي المعروض في قائمة ، والمكتوب على لافتة ، وما إلى ذلك.

اللغات التي يمكنك تعلمها : اليابانية ، والهولندية ، والدانماركية ، واليونانية ، والبلغارية ، والسواحيلية ، والسويدية ، والأوكرانية ، والفيتنامية ، والويلزية ، والصينية ، والفرنسية ، والمجرية ، والكورية ، والتشيكية ، والإنجليزية ، والفارسية ، واللاتينية ، والبوسنية ، وعشرات اللغات الأخرى

تعمل خدمة الترجمة من Google عبر الإنترنت ومن أجهزة أيفون و.

تنزيل لـ:

iOS

أندرويد

2- Duolingo


من السهل جداً أن تبدأ في تعلم لغة جديدة باستخدام Duolingo. كل ما عليك هو أن تقوم بفتح التطبيق ثم اختيار اللغة التي ترغب في تعلمها لبدء الدورة التدريبية على الفور. ليس عليك حتى إنشاء حساب للبدء ، ولكن إذا قمت بذلك ، يمكنك حفظ وتتبع تقدمك. 

يبدأ هذا التطبيق باستخدام النصوص والصور والصوت لمساعدتك على تعلم لغة مختلفة. تكمن الفكرة في ربط صوت الترجمة بمرئيات النص والصور ، ثم جعلك تترجم الصوت يدويًا إلى لغتك المفضلة للمساعدة في تعزيز الكلمات الجديدة. 

ينقلك كل قسم تكمله إلى مهام أكثر صعوبة ، للبناء على بنية المفردات وجملك الخاصة . لديك خيار الاختبار من عدة أقسام في وقت واحد إذا كنت معتادًا على اللغة ، وسيقوم Duolingo بتكييف الأسئلة بناءً على مدى إجادتك.

اللغات التي يمكنك تعلمها : الإسبانية ، الفرنسية ، الألمانية ، اليابانية ، الإيطالية ، الكورية ، الإنجليزية ، الصينية ، الروسية ، العربية ، البرتغالية ، الهندية ، التركية ، الهولندية ، اللاتينية ، السويدية ، اليونانية ، الأيرلندية ، البولندية ، النرويجية ، العبرية ، الفيتنامية ، دنماركية ، إندونيسية ، رومانية ، ويلزية ، اسكتلندية ، غيلية ، تشيكية ، سواحيلية ، مجرية ، أوكرانية ، كلينجون ، نافاجو ، إسبرانتو ، فنلندية

يعمل Duolingo عبر الإنترنت من خلال موقع الانترنت ، وكذلك عبر تطبيق أندرويد ، أيفون ، Windows 11/10.

للتنزيل:

iOS

أندرويد

ويندوز

3- Rosetta Stone


Rosetta Stone هي خدمة احترافية لتعلم اللغة ، تقدم تطبيقًا مجانيًا يهدف تحديدًا إلى مساعدة المسافرين على تعلم الكلمات والعبارات الأساسية.

يوجد العشرات من الصور المرتبطة بعبارات شائعة يتم التحدث بها إليك باللغة التي تريد أن تتعلمها ، وعليك تكرار الكلمات مرة أخرى لممارسة النطق. يمكنك التخطي إلى الأمام إلى أي درس تريده ، أو مجرد المتابعة من البداية إلى النهاية.

يوجد أيضًا كتاب إيضاح العبارات الشائعة يحتوي على كلمات أساسية تتعلق بالمطاعم والفنادق والتنقل – وكلها مفيدة جدًا لأي شخص يسافر. يمكنك شراء المزيد من كتب التي تحتوي على العبارات الشائعة إذا أردت ، مثل الكلمات المتعلقة بالتسوق والألوان وحالات الطوارئ والعملات.

اللغات التي يمكنك تعلمها : العربية ، والصينية (الماندرين) ، والهولندية ، والإنجليزية (الأمريكية أو البريطانية) ، والفلبينية (تاجالوج) ، والفرنسية ، والألمانية ، واليونانية ، والعبرية ، والهندية ، والأيرلندية ، والإيطالية ، واليابانية ، والكورية ، والفارسية (الفارسية) ، والبولندية ، البرتغالية (البرازيل) ، الروسية ، الإسبانية (أمريكا اللاتينية أو إسبانيا) ، السويدية ، التركية ، الفيتنامية

تعمل تطبيقات Rosetta Stone المجانية على أجهزة Android و iPhone و iPad. يمكن الوصول إلى الخدمة أيضًا من متصفح الإنترنت.

تنزيل لـ:

iOS

أندرويد

4- Memrise

تطبيق مجاني يدعم الدورات التدريبية بدون انترنت ، ويحتوي على العديد من اللغات. يمكنك البدء من الأسهل أو تخطي كل الخطوات للوصول إلى المزيد من الدروس المتقدمة.

أكثر ما يميز Memrise الى جانب كونه يعمل بدون انترنت هو كيفية تعليمك كلمات وعبارات جديدة. 

اللغات التي يمكنك تعلمها : الإنجليزية والفرنسية والإسبانية (إسبانيا والمكسيك) والألمانية والعربية والكورية واليابانية واليابانية (بدون نص) والتركية والصينية (المبسطة) والهولندية والإيطالية والسويدية والبرتغالية (البرتغال والبرازيل) ، الروسية ، النرويجية ، البولندية ، الدنماركية ، الأيسلندية ، المنغولية ، السلوفينية ، اليوروبا

يمكنك استخدام Memrise من تطبيق Android أو iPhone أو iPad ، وكذلك عبر الإنترنت من خلال متصفح الويب.

تنزيل لـ:

iOS

أندرويد

5- Busuu

  تطبيق سهل الاستخدام ومرن في طريقة التعامل مع الدورات التدريبية. قم باختيار لغة مدعومة ترغب في تعلمها ، ثم تسجيل الدخول. بعد ذلك حدد الدورة التي تريد البظر منها:  مبتدئ ، أو ابتدائي ، أو متوسط ​​، أو فوق المتوسط ​​..  .

يعتبر Busuu مفيد جدًا للمبتدئين الذين قد يكونون بالفعل حول متحدثين أجانب ويحتاجون إلى تعلم الكلمات في سياقها بسرعة 

اللغات التي يمكنك تعلمها : الألمانية ، الإسبانية ، البرتغالية ، الفرنسية ، الإنجليزية ، الإيطالية ، الروسية ، البولندية ، التركية ، اليابانية ، الصينية ، البولندية ، العربية ، الكورية

تتوفر خدمة تعلم اللغة Busuu من أجهزة الويب و iPhone و iPad و Android.

تنزيل لـ:

iOS

أندرويد

________

المزيد:

أهم 3 نصائح لتعلم اللغة الانجليزية بسرعة 

كيف تتحدث في المطار بالانجليزي

كيف أتحدث عن نفسي بالانجليزي

الفرق بين need و want في اللغة الإنجليزية

شاهد أيضاً

يقيك من فقدان الذاكرة.. إليك أهم فوائد شرب الشاي بشكل يومي

أهم فوائد شرب الشاي بشكل يومي أثبتت الدراسة لجامعة “رش” أنه كلما زاد تناول الأطعمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!